04 أكتوبر 2019

«بياك» توقع 4 اتفاقيات نوعية دعماً لريادة الأعمال وبرامج الابتكار

على هامش مشاركتها في أسبوع جيتكس دبي 

«بياك» توقع 4 اتفاقيات نوعية دعماً لريادة الأعمال وبرامج الابتكار

دبي – 10 أكتوبر 2019: عززت شركة حاضنات ومسرعات الأعمال «بياك»، الشركة الحكومية التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني «تقنية» والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، شراكاتها الاستراتيجية، بتوقيع أربع اتفاقيات نوعية، تتعلق بتقديم الدعم للشركات التقنية الناشئة، في مجالات التمويل، الاتصالات، التأمين الصحي، برامج السفر والسياحة.

ووقعت «بياك» الاتفاقيات الأربع مع كل من «بنك التنمية الاجتماعية»، «الاتصالات السعودية »، «المسافر»، «بوبا للتأمين»، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، والذي انطلقت فعالياته أمس الأول، في مركز دبي التجاري العالمي.

وتهدف اتفاقية «بياك» مع بنك التنمية الاجتماعية لتوفير التمويل اللازم للشركات الناشئة المحتضَنة لدى حاضنات ومسرعات الأعمال، التي تضطلع «بياك» بمهام إدارتها وتشغيلها في المملكة، أبرزها برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، وحاضنة الأعمال المتخصصة في مجال أبحاث المياه،  ،وذلك عبر منتجات البنك، إضافة لتقديمه خدمات غير مالية تتمثل في تأهيل الفئات المستفيدة، عبر برامجه التأهيلية، والتدريبية.

وبموجب الاتفاقية، سيقدم بنك التنمية الاجتماعية دعماً تمويلياً للشركات الناشئة وفق سياسات، ولوائح البنك التمويلية الخاصة بمحفظة التقنيات الناشئة البالغة قيمتها مليار ريال سعودي، إلى جانب تقديم حلول، وخدمات غير مالية لتأهيل المشاريع الناشئة من خلال برامج متنوعة تشمل التأهيل، والتدريب، والتمكين.

 وشملت الاتفاقيات التي وقعتها «بياك»، اتفاقية مع مجموعة سيرا القابضة ممثلة في شركة المسافر للسفر والسياحة، بهدف منح الشركات التقنية الناشئة التقنية المحتضَنة لدى «بادر» عروضا وخصومات خاصة على أسعار حجوزات الفنادق، والبرامج السياحية، وتذاكر الطيران.

 ونصت اتفاقية «بياك»، مع الاتصالات السعودية على  توفير الأخيرة تسهيلات للمشاريع المحتضنة والمتخرجة من برنامج بادر، عبر تقديم عروض لخدمات الاتصالات المختلفة بأسعار منافسة، وذلك دعما للمشاريع الناشئة، وإسهاما في تقليل تكاليفها.

وركزت الاتفاقية الرابعة التي أبرمتها «بياك»، مع شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، على تغطية موظفي الشركات التقنية الناشئة وعائلاتهم بمظلة التأمين الصحي، وذلك من خلال مجموعة من الخدمات، والمنتجات التأمينية المخفضة.

وقد وقع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم نواف الصحاف، الرئيس التنفيذي لشركة حاضنات ومسرعات الأعمال «بياك»، مع كل من سعيد الزهراني، نائب المدير العام للتمويل الأصغر في بنك التنمية الاجتماعية، وشادي حسن، رئيس قسم الشركات الصغيرة والمتوسطة في شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، والمهندس محمد الحقباني، نائب الرئيس لقطاع مبيعات الشركات في شركة الاتصالات السعودية، وعبدالرحمن المطرب، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة سيرا القابضة.

وتأسست شركة بياك لحاضنات ومسرعات الأعمال في العام 2017 كشركة مملوكة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني «تقنية»، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، بهدف تشغيل وإدارة منصات دعم ريادة الأعمال وبرامج الابتكار ونقل التقنية، إلى جانب إدارة المشاريع، والاستشارات المتخصصة، وخدمات التدريب، ورفع قدرات الموارد البشرية.