اتفاقية تعاون بين «بياك» و« كامبريدج كونسلتنس» لتطوير المنتجات التقنية في السعودية

اتفاقية تعاون بين «بياك» و« كامبريدج كونسلتنس» لتطوير المنتجات التقنية في السعودية

الرياض، 03 مارس  2019: أبرمت شركة حاضنات ومسرعات الأعمال ، الشركة المملوكة بالكامل للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني «تقنية» المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية تعاون مشترك مع شركة «كامبريدج كونسلتنس» ، تقوم بموجبها الاخيرة بتطوير المنتجات التقنية والبحثية وتحويلها إلى مشاريع تجارية وفق رؤية المملكة 2030. 

ووقع الاتفاقية كل من نواف الصحاف، الرئيس التنفيذي لشركة حاضنات ومسرعات الأعمال، وغاري كيمب مدير البرامج في كامبريدج كونسلتنتس، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وقال نواف الصحاف، الرئيس التنفيذي لشركة حاضنات ومسرعات الأعمال، أن الإتفاقية تهدف إلى دعم الابتكار والمبتكرين في المملكة، وتهيئة وتحسين البيئة الإبتكارية، إلى جانب نقل الخبرات العالمية وتطبيق أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة تماشيا مع توجهات حكومة المملكة الرامية إلى دعم الاستثمارات في حلول التكنولوجيا والابتكار بما يعزز من مكانتها الريادية في مجال البحوث والتطوير. 

وأكد الصحاف، أن اتفاقية التعاون المشترك مع الشركة البريطانية تأتي ضمن مجهودات متنوعة وعديدة تقوم بها شركة حاضنات ومسرعات الأعمال لتعزيز نمو وتطوير بيئة الإبتكار وريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة، والتي تأتي انسجاماً مع «رؤية المملكة 2030» وأهدافها التي تضمنت دعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع مساهمتها في إجمالي الناتج المحلي.

وتأسست شركة حاضنات ومسرعات الأعمال في العام 2017 كشركة مملوكة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني “تقنية” المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، بهدف إنشاء وتشغيل وإدارة حاضنات ومسرعات الأعمال وتطوير منصات دعم ريادة الأعمال وبرامج الابتكار ونقل التقنية، إلى جانب توفير خدمات إدارة المشاريع والاستشارات المتخصصة، وخدمات التدريب لتعزيز قدرات الموارد البشرية.